الأربعاء، 11 أبريل 2012

قياس مابين الوزن بالقسط و احتجاج يتلى على أفواهنا ,.










قال تعالى :  { وَأَوْفُوا الْكَيْلَ إِذَا كِلْتُمْ وَزِنُوا بِالْقِسْطَاسِ الْمُسْتَقِيمِ ( 182 ) ولا تًبخًسٌوا النّاسَ أَشياءَهُم وَلاَ تَعْثَوْاْ فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ }

هذه الآية الكريمه دلت على الوزن بالقسط وهو العدل وعدم بخس الناس في حقوقهم وظلمهم فيها والفساد في الارض .

استخدمت هذه الآيه في شعار قياس وهو المركز الوطني لقياس مستوى الطلاب لتأهيلهم لدخول الجامعه .
هل برأيكم أن هذه الآيه الكريمة تنطبق على هذا المركز ؟؟!

بالطبع اجابات الاغلبيه هي لا , لاتنطبق على ذاك المركز ابداً .

 المركز والاختبارات تظلم الطالب وتهضم حقوقه في تحقيق مرامه واهدافه .
ولاتعدل ابداً وهو ظلم صريح للطالب عندما يكون قد بنى صروحاً من الآمال والطموحات 
التي لا تلبث الا وقد حطمها قياس وساواها بطموحه البشع 
الذي من اهدافه تقليل دخول الطلاب الى الجامعات 
ونشر البطاله ويكون بذلك الطالب هو المسؤول عن بطالته بعد سنوات قضاها 
على الكتب والإجتهاد والكفاح علاوة على ذلك لاتنسى المئة ريال التي تدفع من الطلاب للمركز 
لماذا المئة ريال ؟!؟ هي لاتمثل لنا شيء ابداَ ولكن لماذا تؤخذ ؟! 
اذن ؛ الغرض من المركز تجاااااري من الدرجه الاولى لان وزارتي التربية والتعليم وو زارة التعليم العالي 
لها ميزانيه دوله باكملها وليست بحاجه الا مئة ريال من كل طالب ,اهذا مايدعى بالفساد ؟! ولمن هو في جيبه بالمفسد ؟؟!

عندما قضيت سنوات الدراسه على مقاعد وزارة التربية والتعليم وزارة الوطن حسب قول الوزير فيصل 
والتي اندم على كل سنه مرت من عمري وانا عليها لانها لاتقدر مدى تعبنا وانهاكنا بتلك المناهج السيئه
المأخوذه من مصادر تعتبر قمه في الفشل فالمناهج السعوديه التي درسناها مصدرها 
تعليم الاردن ! والمغرب ! سؤال .. هل الأردن والمغرب دول متطوره ؟!
هل خرجت علماء ابهرو العالم ؟!
هل جعلت من دولتها شيئا محسوبا في العالم ؟؟!

الاردن .. لم نرى منهم سوى مقاول او مندوب مبيعات وسائق للجمل في صحراء الاردن . 
المغرب .. لم نرى منهم سوى مصففي شعر عالميون أو مصممي اعمال جبسيه .
هل انتجت وزارة التعليم لديهم اناس ذوو كفاءات عاليه ليؤخذ التعليم منهم !؟

ايضاً يلحق بهم السعودي ففيهم الطبيب صاحب الاخطاء الطبيه الفادحه 
وفيهم المهندسون والمقاولون اللذين عطلوا مشاريع الطرق والبنايات الحكوميه 
وفيهم المعلم الفاشل الذي يفشل في تخريج جيل فالح 
وفيهم  وزير   يخون الأمانة الملقاة على عاتقه ويوهمنا بإخلاصه .
ووو الخ 

قمت بالدخول في دورات تدريبيه على الدخول بقياس واجتيازه 
وذاكرت كثيراً وتدربت وولكن بالرغم منه هذا الا ان نسبتي هي " تسعه وستون ." 

كيف يمكنني ان اعرف خطئي وصوابي في هذا الاختبار؟!
لماذا تتأخر نتائج الاختبار ؟؟! تم تأخيرها لننسى ماجاء في الاختبار وهذا الحاصل . 

عندما يكون طموح الطالب بأن يكون طبيباً ويدخل "علمي " ويجتهد كثيراً ولكن 
لم يحالفه الحظ في القدرات فالقدرات ضربة حظ كما هو معروف ستنخفض نسبته 
ومع التحصيلي ايضا ً " لن ادخله في السياق لانه يحتاج الى مداد من المقالات"
وسيتوقف نصب عينه الطموح وسيدخل كلية التقنيه ! أما البنت فستدخل 
تاريخ أو جغرافيا ! 
النجاح هنا لن يتحقق ابداً لان الطالب يعمل لشيء لم يكن يحبه 
ويدرس شيئا ليس مماهو يريده 
هنا ترتكز شوكة الفشل في السعوديه , في تعليمها اولاً ويلحق بها من اخواتها الوزارات

أنفس الطلاب تحتج على القدرات وفيها من الغضب مايحرق الوزاره 
ولا اظن ان دوله تحب شعبها تفعل بهم مايفعل الآن . 


أسماء آل عايض ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق